البيئة
-
العميد وحيدي: أمريكا تعتبر أكبر منتهك للبيئة في العالم
اعتبر نائب قائد الحرس الثوري الإيراني أمريكا أكبر منتهك للبيئة في العالم، وقال: إن أهم عامل في التدمير المتعمد للبيئة هو الأسلحة التي ينتجها الأمريكيون.
-
وزير البيئة العماني يشيد بدور ایران البناء في دعم الأهداف البيئية لمؤتمر كينيا
أشاد وزير البيئة العمانی "عبدالله بن علي العامري"، خلال لقائه مع مساعدة رئيس الجمهورية، رئيسة منظمة حماية البيئة الإيرانية السيدة "شينا أنصاري" االذي جاء على هامش الدورة السابعة لمؤتمر جمعية الأمم المتحدة للبيئة (UNEA-7) المقام في كينيا، أشاد بالدور البناء الذي اضطلعت به إيران للدفع بالأهداف البيئية
-
تعاون ايراني ياباني في مجال البيئة
اعتبر مدير العلاقات العامة والشؤون الدولية بمحافظة خوزستان (جنوب) نعيم حميدي اللقاء الاخير بين المحافظ والسفير الياباني لدى البلاد، بداية فصل جديد للتعاون بين الجانبين وقال ان هذا التعاون يمكن ان يسهم في معالجة جزء من التحديات البيئية بالافادة من الخبرات والتكنولوجيا اليابانية المتقدمة.
-
البرازيل تستضيف المؤتمر الثلاثين لتغير المناخ من 10 إلى 21 نوفمبر
يبدأ مؤتمر الأمم المتحدة الثلاثين لتغير المناخ (COP30) أعماله بمشاركة 200 دولة، بما فيها إيران، في الفترة من 10 إلى 21 نوفمبر، نوفمبر، في مدينة بلم (منطقة الأمازون) بالبرازيل.