وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه في منشورٍ على منصة X يوم السبت، طالب بقائي المستشار الألماني بتوجيه نداءٍ إلى واشنطن وتل أبيب لإنهاء الحرب ومحاسبتهما على "الجرائم الشنيعة" التي ارتكباها بحق الشعب الإيراني.
وأضاف المتحدث: "المستشار الألماني يناشد إيران إنهاء الحرب! هذا أمرٌ سخيف للغاية: مطالبة إيران - ضحية عدوانٍ مستمرٍ وغير مبرر - بإنهاء الصراع بأي شكلٍ من الأشكال. لماذا لا توجهون نداءاتكم بدلاً من ذلك إلى المعتدين الغاضبين المسؤولين عن قصف وقتل الإيرانيين؟ لماذا لا تطالبون بمحاسبة الولايات المتحدة/إسرائيل على عدوانها الوحشي وجرائمها الشنيعة؟".
شنت الولايات المتحدة وإسرائيل حربًا عدوانية غير مبررة ضد إيران في 28 فبراير، مما أدى إلى استشهاد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، وكبار القادة العسكريين، والمدنيين، على الرغم من استمرار المفاوضات النووية غير المباشرة بين طهران وواشنطن.
/انتهى/
تعليقك