١٦‏/٠٦‏/٢٠٢٦، ١:٢٨ م

 إسرائيل تخسر رهانها على ترامب

 إسرائيل تخسر رهانها على ترامب

تعلمت إسرائيل من هذه التجربة أنه مهما بلغت قوة العلاقات بين تل أبيب وواشنطن، فلا ينبغي لها أن تبقى رهينة لشخص واحد أو محصورة في تيار سياسي واحد.

أفادت وكالة مهر للأنباء أقرت صحيفة معاريف بأن إسرائيل راهنت في السنوات الأخيرة على عودة ترامب إلى البيت الأبيض، وعلى افتراض أن الحكومة الجمهورية ستمنحها هامشًا أكبر للمناورة.

في البداية، بدا هذا الرهان ناجحًا، وتصرف الزعيمان بتنسيق شبه مثالي، وبلغ هذا التعاون ذروته في العدوان على إيران. إلا أن السياسة الخارجية تُحدد بالمصالح لا بالعلاقات الشخصية، وعندما تتعارض المصالح، لا يمكن للصداقة، مهما بلغت قوتها، أن تضمن توافق المواقف.

/انتهى/

رمز الخبر 1971621

سمات

تعليقك

You are replying to: .
  • captcha